December 14, 2015

فصل ممطر في بالي ( Rainy Season in Bali )



أحوال بالي في فصل ممطر، يعني من شهر نوفمبر إلي أبريل يميل إلي أن يكون أكثر هدوءا. الطقس خلال هذا الفصل هنا ربطة جدا. و لهذا السبب، عديد من السياح يرفضون السياحة إلي بالي في هذه الأشهر. لكن لها مميزة أخري في هذه الأشهر، الجو يكون أكثر استرخاء و ملائم للاستئناس. و قلة عدد السياح عادة تؤثر أيضا علي أسعار النقل و العروض السياحية. الرطوبة في هذا الشهر تصل إلي %80 مع الأمطار غير معاينة ( غير ثابتة ) في آخر شهر نوفمبر. لاكن أحيانا هناك يوم حرارة جدا. لكن هذا ليس من المشكل ما كان يوجد مكيف الهواء.

المطر في شهر ديسمبر ثابت يوميا تقريبا علي المدي القصير أو ربما كل يوم مع هطول الأمطار الغزيرة. لا تتعجب لأنك سوف تنظر البرك في كل مكان و الأيام في الغالب تكون رطبة. و حمل المظلة تكون واجبا في هذا الشهر. و لكن رغم ذلك،  أواخر شهر ديسمبر إلي أوائل شهر يناير هي أكثر ازدحاما للسياحة في بالي. آلاف من السياح يأتون للاحتفال بعيد الميلاد ( Christmas ) و رأس السنة الجديدة.

شهر يناير هو شهر المبلول في بالي و أكثر بللا و أيضا داخل إلي الصيف. فيكون أحيانا شوي الحرارة. المطر في هذا الشهر يكون أكثر في المرتفعات من المناطق. السماء مشمسة في دينباسار و في بعض المناطق لا يكون كذلك.

في شهر فبراير أنه أكثر جفافا من الشهر السابق و درجات الحرارة تتراوح بين 32ºC . ولكن رغم ذلك، ينبغي لك استعداد المظلة.

شهر مارس هو شهر التحول أو الانتقال من المطر ألي الجفاف الذي طال انتظاره في بالي . درجة حرارة الهواء شهر مارس تكون غير مستقرة. النهار ستكون حوالي 27ºC وفي الليل يمكن أن تنخفض إلى 25ºC . في المنطقة الجبلية يمكن أن يكون أدنى قدر 15ºC، و السماء لا يزال من المحتمل أن تكون ملبدة بالغيوم والأمطار . ولكن ستكون هناك أيام حيث كل شيء جاف و السماء ساطعة.
و الاحتفال برأس السنة البالية الجديدة المسمي بعيد نييبي ( Nyepi ) يحدث حول هذا الشهر. اجعل نفسك مستعدا حقا لو تريد المشاركة في هذه العادة التقليدية. الباليون سيتمون إطفاء الكهرباء و النار، و الامتناع عن كل أشكال الترفيه و يعيش في المنزل لمدة ٢٤ ساعة. الشوارع تكون هادئة و المطار معدوم لمدة هذه ٢٤ ساعة. فلن توجد الطائرة تنطلق من المطار أو تنزل .
 و شهر أبريل يبدأ الصيف.

Contact

Contact us to set up a holiday plan, make a reservation for a package suits you, or arrange your own customized package for any occassions and more.



Address:

Jl. Danau Beratan No. 31, Taman Griya Jimbaran, Bali, Indonesia

Phone:

+62 823 3953 0627

Email:

daleelbali@gmail.com

Message or inquiry is not considered as a reservation until it is deposited by client and confirmed by our team.