March 6, 2016

يوم الهدوء في بالي و مشاهدة موكب التماثيل ( Nyepi Day and Ogoh-ogoh )


جزيرة بالي هي الجزيرة التي أكثر سكانها يتمسكون بدين الهند و معهم العبادات و الثقافة و الأعياد.
و من الأعياد الهندسية الموجودة في بالي هي عيد Nyepi أو عيد الهدوء أو يوم الهدوء. و هو بداية أول السنة الهندسية التي تسمي سنة جاكا ( Caka ) كشهر المحرم في السنة الهجرية. الباليون الهندسيون يبدأون سنتهم بإعدام كل الأنشطة، فلا نشاط في هذا اليم حتي الخدمات العامة تكون معدومة ما عدا المستشفي، المطار مغلق ولا طائرة تطير منه أو تنزل إليه لمدة ٢٤ ساعة.

ولا يسمح تشغيل الأضواء، فيكون اليوم هادئا و اليل مظلما جدا. ولكن السياح الذين يسكنون في الفنادق يسمحون تشغيل الأضواء لكون الفنادق تقع في منطقة واحدة غير مريئة عند تشغيل الأضواء ، الأنشطة اليومية تمشي كالمعتاد في الفنادق، و هذا قد يكون خيارا آخر لمن لا يريد تأدية يومه في اللبيت مع المجتمع الهندسي، و هذا يكون أحسن و ممتعة لأن أكثر الفنادق في بالي تزود عروضا خاصة لتأدية يوم الهدوء مع الأنشطة المتنوعة، سوف يكون اليوم أحسن في الفندق.

و في اليوم قبل يوم الهدوء يعقد موكب التماثيل الذي يكون وجهة السياحة في بالي و يشاهده كثير من السياح. صنعت كل قرية في بالي تمثالا كبيرا و يرفعه رجال من أهل القرية يدورون المدينة و يكون الطريق مليئا بالمشاهدين. و تكون التماثيل متشكلة بأشكال متنوعة. هذا ممتع جدا ...

Contact

Contact us to set up a holiday plan, make a reservation for a package suits you, or arrange your own customized package for any occassions and more.



Address:

Jl. Danau Beratan No. 31, Taman Griya Jimbaran, Bali, Indonesia

Phone:

+62 823 3953 0627

Email:

daleelbali@gmail.com

Message or inquiry is not considered as a reservation until it is deposited by client and confirmed by our team.